في يومها الأسري الثاني: جمعية أبناء العيلفون بالرياض تكرّم العلامة/ياسرعثمان جاد الله

احمد الحبر

Administrator




في يوم بديع شِهد فقرات شيقه ومتعدده :

جمعية أبناء العيلفون تحتفي وتكرم العلامة الشيخ / ياسر عثمان جادالله ..

والاستشاري طارق عاشور يقدم محاضرة تثقيفية قيمة عن داء السكري ..

شيخ ياسر : تكريمي تكريم للعيلفون ..وشيخ النيل أول من اخذ بيدي الى طريق الدعوة الاسلامية ..

د بدر الدين : الشيخ ياسر صاحب دور تربوي كبير في مجتمع العيلفون من خلال ما يقدمه في دار حفظ القرآن الكريم ..

البروف صلاح النور : ما يميز شيخ ياسر شجاعته وصدحه بالحق دائماً ..

ياسر العيلفون فاجأ الحفل بالمبدع عصام محمد نور.. وقدما فواصل من الابداع ..
_____________________

كتب اعلام الجمعية :
وسط أجواء بديعة دعت الجمعية في يومها الأسري الثاني للاحتفال بالشيخ العلامة/ ياسر عثمان جاد الله .. أحد رموز منطقة العيلفون ورموز الحركة الاسلامية السودانية .. وقامت بتكريمه وسط أهله ومحبيه وتلاميذه ومريدي الشيخ..

استهل الاحتفال بسكينة مع آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاه الدكتور/ خالد محمد خالد مضوي ..ومن ثم قام رئيس الجمعية الدكتور / بدر الدين عبد الرحمن السر .. بتقديم د. طارق عاشور .. استشاري طب الباطنية بمستشفى قوى الأمن .. حيث قدم الأخير محاضرة صحية تثقيفية عن داء السكري .. وجاءت المحاضرة شيقة وممتعه نالت استحسان كل الحضور حيث شرح فيها الدكتور المفهوم الحديث لمرض السكري وكيفية الوقاية منه بطريقة سهله وبسيطه .. ثم تحدثت الاستاذة عواطف السويلم مسئولة قسم التثقيف الصحي لمرض السكري بمستشفى قوى الأمن ، تحدثت عن كيفية التعامل مع مرض السكري وكيفية استخدام إبر الانسولين لمريض السكري بطريقة علمية مبتكرة وقامت بإجراء عدد من النماذج والتجارب الحية .. كما قمن عدد من سسترات مستشفى قوى الأمن بإجراء فحص سكري لعدد كبير من الحاضرين ومن ثم وزعن على الحضور كتب ومنشورات تثقيفية عن داء السكري بالإضافة الى حليب أطفال وعدد من الهدايا للاطفال..

عقب ذلك جاءت كلمة الجمعية ممثله في رئيسها د بدر الدين .. تحدث عن شيخ ياسر وعن دوره التربوي الكبير الذي يقوم به في العيلفون من خلال دار حفظ القرآن التي قام بإنشائها الشيخ ياسر لتحفيظ القرآن وعن نجاحاتها الكبيرة التي حققتها في المجتمع العيلفوني ، كما تحدث عن الدور القيادي الذي لعبه شيخ ياسر ووالده الشيخ عثمان جاد الله في شتى المجالات الاجتماعية والسياسية في العيلفون ..

ثم تحدث من بعده الامين العام للجمعية النيل الشيخ ادريس الحبر .. وابتدر حديثه عن الدور الكبير لرئيس الجمعية د بدر الدين في الحراك الكبير الذي تشهده العيلفون وعن حسن قيادته للجمعية وعن الكاريزما والقبول الكبير الذي يتمتع به وسط أعضاء الجمعية في المملكة .. ثم تحدث عن المحتفى به وعن مجاهداته في العيلفون ومساهماته في نشر الدعوة والإرشاد وخاصة في وسط النساء والشباب من تحفيظ للقرآن الكريم ودعم الطلاب وتحفيزهم في الدارسة الاكاديمية وقيام المنتديات والمعسكرات الطلابية في العطلات الصيفية .. وذكر في معرض حديثه اسماء عدد كبير من النساء اللاتي تخرجن من دار ياسر وهنّ حافظات لكتاب الله ..

ومواصلةً لحملة التثقيف الصحي قدم الثلاثي : د أحمد عبد العزيز (الكناني) ود محمد مصطفى العوض ود سمية سليمان فضل المولى .. فقرة تثقيفية شيقه تفاعل معها الجميع شرحوا فيها ( عملياً ) أضرار السكر من خلال تجارب ومسابقات طريفة خُصصت للأطفال ومن ثم قدموا جوائز مختلفه وعديده للأطفال ..

بعد هذه الفقرة تحدث البروف صلاح حسن النور عن مكانة شيخ ياسر في العيلفون وعن الفضل الكبير الذي يقدمه لأهل العيلفون من خلال دار حفظ القرآن الكريم .. وعن مشاركاته لأهل العيلفون في أفراحهم واتراحهم.. وذكر أن ما يميز شيخ ياسر شجاعته وصدعه بالحق دون خوف أو وجل ..

ثم أُعطيت الفرصة لأحد محبي وتلاميذ ومريدي الشيخ ياسر .. فتحدث الشيخ / موسى محمد حسن موسى .. حديث مرتب عن ارتباطهم الكبير بالعيلفون تعليماً ونسباً وعن الدور الكبير للشيخ ياسر في مجال الدعوة .. وذكر أن صلتهم بالشيخ امتدت لأكثر من ثلاثين عاماً كلها في الدعوة لله .. وفي ختام كلمته شكر جمعية ابناء العيلفون على هذه اللفته الجميله والمستحقه في حق الشيخ وأعلن عن جاهزيته للمساهمة في كل اعمال الجمعية الخيرية من خلال عمله في مركز البصريات وتقديم أي مساعدة لأي عيلفوني ..

بعدها أعلن مقدم الحفل المتألق/ عشاي عن لحظات تكريم الشيخ ياسر عثمان جاد الله بعد أن سرد سيرة ذاتية مختصرة للشيخ ياسر .. أوضح من خلالها الأعمال الكبيرة التي قدمها الشيخ ياسر عثمان جاد الله تمثلت في اصدار عدد من الكتب الدينية واسهاماته في الدعوة الاسلامية واسهاماته الجليلة للمجتمع العيلفوني ..

لحظة التكريم :
الشيخ صديق حسن عبد الرحيم الأب الروحي للجمعية والبروف صلاح حسن النور الرئيس الفخري للجمعية والدكتور بدر الدين رئيس الجمعية والنيل الشيخ ارديس الحبر الأمين العام وعدد من محبي الشيخ وقفوا في المنصة لتكريم شيخ ياسر .. كانت لحظات ما أحلاها وما أجملها عندما قام البروف صلاح حسن النور بتقديم درع التكريم للشيخ ياسر وسط عاصفة من التكبير والتصفيق ..

عقب التكريم تحدث الشيخ ياسر حديثا طيباً مشيداً بدور الجمعية وما أحدثته من حراك مجتمعي فعّال وعن مساهمات الجمعية في العيلفون من دعم للصحة والتعليم ورتق النسيج الاجتماعي وذكر ان اهل العيلفون اصبحوا يعلقون كل امالهم وتطلعاتهم على هذه الجمعية الفتية .. وذكر بأنه كان له الشرف في حضور اول اجتماع للتأسيس هذه الجمعية بالرياض في عام 2000 وأن اول اجتماع لتأييد هذه الجمعية ومباركاتها كان في منزله بالعيلفون وأن هذه الجمعية اصبحت الان هي الواحة الوريفة التي يستظل بها كل الاهل وشاكراً ومقدراً للجمعية هذا التكريم العظيم والذي يعتبره تكريم لكل اهل العيلفون .. وذكر في ختام حديثه معلومة ربما كانت مفاجأة لمعظم الحاضرين وهي أن أول شخص أخذ بيده الى طريق الدعوة الاسلامية هو الشيخ/ النيل الشيخ ادريس الحبر .. عندما دعاه الى حضور اجتماعات الحركة الاسلامية التي كانت تقام في منزل الشيخ ادريس الحبر .. ومنها كانت انطلاقته ..

جانب من الحفل :
تميز يوم الأمس كان في التنوع البديع في فقرات الحفل ولعل من أبرز ما ميزه هو التألق الملفت لمقدم الحفل/ محمد عشاي .. حيث ابدع في تقديم الفقرات بشكل ملفت وجد الاستحسان والإشادة من الجميع ..

لجنة الخدمات كالعادة تدهشنا في كل مرة بخدماتها الكبيرة التي تقدمها في كل مناسبات الجمعية .. التحية لرئيس لجنة الخدمات الجنرال/ مصطفى العوض خوجلي الذي قام بجل تجهيزات هذا اليوم الرائع وبذل مجهود خارق وجبار لأجل اخراج هذا اليوم بهذا الشكل الجميل ، له منا كل الشكر والتقدير .. وكذلك الشكر يمتد لبقية للاخوة في لجنة الخدمات ادريس عبد الله احمد ادريس والأمين سعيد وعبد الرحيم الجيلي والنحلة زرقان الذي كان حاضراً في كل شبر من الحفل بكاميرته التوثيقية ..

ياسر العيلفون فاجأ الحفل بالمبدع عصام محمد نور .. والأخير استهل الفقرة الغنائية بعدد من المدائح النبوية ومن ثم غنى ياسر بلونية جديدة باختياره لعدد من الاغاني المحببه والمميزة جعلت الجميع يتمايل معه طرباً وألقا ..

كاميرا النيل الازرق كانت حاضرة ووثقت الحفل وستقوم ببثه لاحقاً وباذن الله سنسعى لتنبيه الاعضاء بموعد بث هذا الحفل قبل وقت كافي ..
 

احمد الحبر

Administrator
السلام عليكم وأسعد الله مساءكم بالخير
تشرفت اليوم بحضور تكريم جمعية أبناء العيلفون بالرياض للشيخ ياسر عثمان جاد الله - متعه الله بالصحة والعافية -

وهذا التكريم لفتة كريمة مستحقة للشيخ ياسر ابن العليفون البار .. كان من المفترض أن ألقي كلمة موجزة ولكن تأخير البرنامج لبعض الوقت وارتباطي ببرنامج اخر حال دون التمكن من تقديمها .. وللفائدة والتاريخ أرجو ان تسمحوا لي بتسجيل كلمات بحق الشيخ ياسر في النقاط الآتية :

ربطتني والشيخ ياسر اكثر من رابطة أهمها رابطة الأخوة وهي رابطة ممتدة منذ أكثر من ثلاثين عاماً ولم تزدها الأيام إلا توثيقا وقد وفقنا الله لرعاية حقوقها طيلة السنوات التي تعرّضت فيها حركتنا لمشكلات وخلافات عديدة ..

تعرّفت عليه اول الامر عن طريق أخي محمد عبد الوهاب أبو درق الكباشي- بجامعة أم درمان الإسلامية وكان وقتئذ من المشرفين على طلاب الجامعة بمعية الاشياخ الأجلاء عمر عبد الخالق وعصام يوسف بدري وحسن بشير .. وتوثّقت العلاقة أكثر بعد تخرجي من الجامعة والتحاقي بالعمل في مكتب الطلاب وكان الشيخ ياسر مسؤولا عنه لعدة سنوات، وتعدّ تلك الفترة من اخصب الفترات في تاريخ الدعوة وكانت مفعمة بالنشاط والحيوية وقد تركت شخصية الشيخ ياسر بصماتها على العمل الطلابي في تلك الفترة ..
د. محمد شريف بشير

 

احمد الحبر

Administrator
شكراً للحضور من محبي ومريدي وتلاميذ وزملاء شيخ ياسر :

د. عز الدين يوسف علي عبد الله ود. محمد شريف بشير (استاذ الاقتصاد والتمويل الاسلامي بجامعة الامام بن محمد الاسلامية ) .. والأساتذة : عبد الله مصطفى وموسى محمد حسن الذي قدّم كلمة محبي شيخ ياسر وبرعي محجوب إسماعيل ..
 
جزى الله القائمين على جمعيَّة العيلفون بالرياض خيرًا على هذا اليوم الأسري الجميل، برنامج منوَّع، تكريم شيخ ياسر عثمان، وثقافة صحية عن مرض السُّكَّر، وترويح للأسر، شكرًا لكلِّ الذين ساهموا في إنجاح هذا اليوم بالتَّخطيط والإعداد والتَّقديم ... شكرًا على هذا الإبداع ..شكرًا لكل من حضر.. وشكرًا لك أحمد الحبر على هذا التقرير الوافي .
دعواتنا لشيخ ياسر بالشفاء، وأمنياتنا لجمعية العيلفون بدوام التَّقدُّم
.
 

um rayan

Administrator
الشكر للجمعية علي كل ما تقوم به من انجازات والشيخ ياسرعثمان جاد الله أهل للتكريم وان شاء دائما مجتمعين في خير وعلي خير ...كم كنا نتمنى ان نكون حضورا في هذا اليوم فقد تجهزنا للحضور لكن اتت الرياح بما لا تشتهي السفَن في اللحظات الاخيرة
 

BADR ELSIR

Active member
الشيخ ياسر عثمان ركن من أركان
الجماعة الإسلامية في السودان
نشأ في صفوف الحركة الإسلامية منذ أن كان يافعا.
هو سليل الفارس ود الفريع
وإبن المرحوم عثمان جاد الله أحد المؤسسين
للجماعة الإسلامية في السودان..
فما كان من خير أتوه


فانما توارثه أباء آبائهم قبل
وهل ينبت الخطى إلا وشيجه
وتغرس إلا في منابتها النخل
شيخ ياسر تتحدث عنه دار تحفيظ القران ...
تعليم المراة في العيلفون ...
تعليم الشباب في العيلفون..
مدرسة تاج الحافظين....
شيخ ياسر .... صنعت الحياة منه رجلا.
لا يصنع الرجل حياة....
إلا حينما تصنع الحياة منه رجلا...
ذلك هو الشيخ ياسر عثمان جاد الله
 
أعلى